كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | رياضة | "فيفا" ترفض طلَب المغرب منع أربع جُزر أمريكية من التصويت

"فيفا" ترفض طلَب المغرب منع أربع جُزر أمريكية من التصويت

أَوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم موقفه من طلب المسؤولين المغاربة باستبعاد 4 دول، خاضعة لحكم الولايات المتحدة الأمريكية، من التصويت في محطة 13 يونيو المقبل، لاختيار الملف المنظم لكأس العالم 2026.

وفي مراسلة توصّلت بها "هسبورت" من الاتحاد الدولي لكرة القدم، أبرز هذا الأخير أنه حسب القوانين المعمول بها، فكل الاتحادات الأعضاء في FIFA، يحق لها المشاركة في عملية التصويت في 13 يونيو لاختيار البلد المنظّم لنهائيات كأس العالم، 2026.

وحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ردّه على استفسار "هسبورت" حول الموضوع، في "فيرجن" أحقية جزر "ساموا" و"غوام" و و"بورتوريكو" في المشاركة في عملية التصويت على البلد الذي سيستضيف كأس العالم 2026، على اعتبار أن لهذه الدول اتحادات كروية مستقلة ومنضوية تحت لواء "الفيفا".

وكان المغرب قد راسل منذ أسبوعين الاتحاد الدولي لكرة القدم لطلب استبعاد 4 دول، خاضعة لحكم الولايات المتحدة الأمريكية، من التصويت في محطة 13 يونيو المقبل، لاختيار الملف المنظّم لكأس العالم 2026، ويتعلق الأمر بجزر "فيرجن"، و"ساموا"، و"غوام"، و"بورتوريكو".

واعتبر المغرب في طلبه لـ"الفيفا" أن الدول الأربعة المذكورة هي خاضعة للولايات المتحدة الأمريكية، سياسيا وجغرافيا، وبالتالي فلا يمكنها، قانونيا، الإدلاء بصوتها باعتبارها طرفا منتميا للملف الأمريكي المرشح لتنظيم كأس العالم 2026.

وطلب المغرب "الفيفا" أيضا بالحرص على مغادرة الثلاثي العضو في مكتبها التنفيذي، ساندرا فرويان وسانيل كولاتي، وفيكتور مونتاغلياني، قاعة اجتماعات "فيفا" عندما تتم مناقشة الأمور المتعلقة بكأس العالم 2026، بما أن الثلاثي المذكور من جنسيات أمريكية وكندية، ما يعني وجوب إبعاده عن كواليس مناقشة ملف مونديال 2026 بما أنه (الثلاثي) تابع لملف الترشح الأمريكي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك