كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | مجتمع | قافلة جدارة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تحط الرحال بالأقاليم الجنوبية

قافلة جدارة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تحط الرحال بالأقاليم الجنوبية

 

منذ 2012، والمؤسسة المغربية للطالب تجول مختلف جهات المملكة لتنظيم قافلة توجيهية وتحسيسية لفائدة التلاميذ. برسم الموسم الدراسي 2021/2022، تطلق المؤسسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قافلة جدارة تحت شعار «مستقبلك بين يديك» لتحسيس الشباب والشابات بأهمية بناء مشروع شخصي ومهني لتحقيق طموحهم. اختارت المؤسسة المغربية للطالب أن تنظم فعاليات القافلة هذه السنة مع شركائها من الفاعلين المؤسساتيين والجمعويين كمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، إنجاز المغرب وجمعية TIBU   للتعريف بالفرص التي تتيحها مؤسسات الدولة والهيئات المدنية لفائدة شباب البلاد وذلك لبعث الأمل فيهم وحثهم على المثابرة.

القافلة ستحط رحالها بالأقاليم الجنوبية من 6 إلى غاية 15 يناير 2022 لتزور كل من العيون، فم الواد، بوجدور، طرفاية، أخفنير، الداخلة، بئر كندوز، طانطان، كلميم وسيدي افني.

ستجول القافلة أزيد من 57 إقليم وعمالة بجميع جهات المملكة من 6 دجنبر 2021 إلى غاية 20 ماي 2022 لتتواصل مع أكبر عدد من تلاميذ السلك الإعدادي والثانوي. وتنظم المؤسسة في كل محطة حصة توجيهية مع مستشار في التوجيه التربوي الذي يعرف المشاركين بالتكوينات المتاحة في الجامعات والمدارس العليا بالمغرب.

وتعمل المؤسسة أيضا على تعبئة المهنيين في مختلف المجالات لتقريب التلاميذ من عالم المقاولة، تعريفهم بالمهن الجديدة والكفاءات المطلوبة لمزاولتها. ولإلهام المشاركين، تدعو المؤسسة أحد المستفيدين من برامجها في كل إقليم أو عمالة ليشارك مساره الدراسي وتجربته مع المؤسسة.

«نسعى لنشر ثقافة التميز ومحاربة الهدر المدرسي من خلال تمكين الشباب من التعرف على مختلف الآفاق المتاحة لبناء مشروع الحياة الذي يطمحون إليه» يؤكد حميد بن لفضيل، رئيس المؤسسة المغربية للطالب.

في إطار هذه القافلة، تعمل المؤسسة على تعبئة جميع الفاعلين من شركاءها المؤسساتيين، المتطوعين، الأكاديميات الجهوية للتعليم والتكوين المهني والمندوبيات الاقليمية لتمكين التلاميذ من بناء مشروعهم الشخصي والمهني.

نبذة عن المؤسسة المغربية للطالب

تأسست المؤسسة المغربية للطالب سنة 2001، وهي مؤسسة غير ربحية حصلت على المنفعة العامة سنة 2013. وضعت على عاتقها مهمة دعم الشباب الحاصلين على الباكالوريا بامتياز والمقيمين بدور الرعاية الاجتماعية (دار الطالب (ة)، دار الأيتام...) والمنحدرين من أوساط اجتماعية محدودة، لاستكمال دراستهم العليا وفق مستواهم الأكاديمي في أحسن مدارس ومعاهد التكوين العالي العمومية أو الخاصة الشريكة للمؤسسة. وتعمل على مواكبتهم عبر برامج متعددة حتى اندماجهم المهني.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك