كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | مجتمع | تنظيم حفل توزيع إعانات مالية خاصة بأسرة المقومة وجيش التحرير بأسا

تنظيم حفل توزيع إعانات مالية خاصة بأسرة المقومة وجيش التحرير بأسا

في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى الرابعة والستون لانطلاق عمليات جيش التحرير بالجنوب المغربي، شهدت قاعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأسا صبيحة يوم الجمعة 20 نونبر 2020 تنظيم حفل توزيع إعانات مالية خاصة بأسرة المقومة وجيش التحرير بالإقليم (المقاومين وذي حقوقهم)، وفي تقيد واحترام تام للبرتوكول الصحي الاحترازي، واتخاذ كافة التدابير الوقائية.


   وقد حضر هذا اللقاء الاحتفالي، السيد عامل إقليم أسا الزاك، والسيد باشا مدينة أسا، ورئيس المجلس العلمي المحلي لأسا-الزاك، وممثل المجلس الإقليمي لأسا-الزاك، وممثل المجلس البلدي لأسا، ورجال السلطات الإدارية والأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية، إضافة إلى مقاومين وذوي حقوقهم المستفيدين من الإعانات المادية؛ وبعض ممثلي وسائل الإعلام الوطني والمحلي.


هذه الإعانات جاءت في إطار الاهتمام الذي توليه المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لهذه الأسرة الشريفة، من أجل النهوض بأوضاعها الاجتماعية والمادية، وإدماجها في السياسة التنموية التي تتبناها مملكتنا الشريفة، عن طريق التشجيع على الانخراط في التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي، وكذا تقديم مساعدات مادية للمعوزين،  وإعانات على السكن، وإعانات على مصاريف الدفن.


    وقد استفاد من هذا الدعم المالي 108 مستفيدا، موزعة ما بين: الإعانات على السكن، وإعانات على إحداث مشاريع اقتصادية وتعاونيات، وإعانات على مصاريف الدفن، وإسعافات مادية. بتكلفة مالية قدرها 498.374.00 درهم.

وشهد الحفل تغطية إعلامية مميزة من طرف قناة العيون الجهوي والمكتب المحلي لوكالة المغرب العربي للأنباء، والمنابر الإعلامية الالكترونية المحلية والجهوية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك