كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | مجتمع | اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون تعقد اجتماعها الأول خلال هذا الموسم السياسي

اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون تعقد اجتماعها الأول خلال هذا الموسم السياسي

بيان

عقدت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون اجتماعها الأول خلال هذا الموسم السياسي الجديد عبر تقنية التواصل عن بعد، حضره أعضاء الكتابة الجهوية والكتاب الإقليميون للحزب بأقاليم الجهة.

وقد تميز اللقاء بمناقشة مجموعة من الملفات همت بالأساس متابعة الوضعية الوبائية ببلدنا عامة وبالجهة خاصة في ظل تفشي وباء كورونا، والوقوف على برامج الإقاليم للمساهمة في الحملة الوطنية التحسيسية للوقاية من الوباء في إطار المجهود الجماعي للتحسيس والتوعية الذي دعا له جلالة الملك حفظه الله كافة الهيئات والفاعلين، وتم الوقوف أيضا على ما يروج من محاولات للتراجع عما حققته بلادنا من مكتسبات ديمقراطية في إطار المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات و في الأخير  ناقش المجتمعون بعض القضايا التنظيمية الخاصة ليتم التأكيد في ختام اللقاء على ما يلي :

التنويه بالجهود الجبارة التي تبذلها كافة الأطر الصحية بالجهة لمحاصرة الوباء، والمطالبة بمعالجة الاختلالات الكثيرة والخصاص الكبير الذي يشهده القطاع الصحي بالجهة سواء على مستوى التجهيزات أو الموارد البشرية .

مطالبة المجالس المنتخبة - وخاصة مجلس الجهة - بالوفاء بوعودها بدعم قطاع الصحة بأقاليم الجهة .

دعوة المواطنين والمواطنات إلى مزيد من اليقظة والحذر لمواجهة انتشار وباء كورونا والحرص على التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية المقررة، وكذا الانخراط الجماعي القوي في كل المبادرات التوعوية الرامية إلى الحد من انتشار الوباء .

حث هيئات الحزب جهويا وكافة أعضائه ومتعاطفيه إلى الانخراط الإيجابي في الحملة الوطنية التحسيسية التي أطلقها الحزب تحت شعار( حمي نفسك وحبابك...تحمي بلادك) .

الإشادة بمذكرة الأمانة العامة للحزب حول متطلبات الإعداد للانتخابات القادمة وما تضمنته من مقترحات تهدف إلى تعزيز المسار الديمقراطي ببلدنا وتقوية ثقة المواطنات والمواطنين في المؤسسات وتشجيعهم على المشاركة بفعالية في بناء مستقبل  وطنهم.

رفض كل المقترحات الرامية إلى التراجع والنكوص عن المبادىء الديمقراطية المؤطرة للعملية الانتخابية، ومطالبة الأمانة العامة للحزب بالصمود في رفض أي مسار تراجعي في هذا الإطار .

مطالبة الجهات المسؤولة بالتصدي الصارم لمافيا العقار بالجهة التي أصبحت ممارساتها تثير العديد من القلاقل وتهدد تماسك النسيج الاجتماعي بالجهة .

الإشادة بجهود الأجهزة الأمنية المختلفة لمكافحة مافيا الاتجار الدولي في المخدرات التي اتخذت من أقاليم الجهة ساحة لها، والمطالبة بدعم وتعزيز هذه الجهود للقضاء على هذه المافيا.

وحرر بتاريخ : 9 صفر 1442 ه موافق ل 27 شتنبر 2020

عن اللجنة الجهوية 

امضاء : الكاتب الجهوي

عبد الله النجامي

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك