كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | News | المغرب يستورد 440 مليون ذبابة من الأرجنتين

المغرب يستورد 440 مليون ذبابة من الأرجنتين

كشف المعهد الأرجنتيني للصحة والجودة الفلاحية (Iscamen)، نهاية الأسبوع المنصرم، أن المغرب يتهيأ لاستقبال حوالي 440 مليون ذبابة معقمة صناعيا في مختبرات الأرجنتين.

وحسب ما جاء في بلاغ لمعهد "ميندوزا" الأرجنتيني، فإن المغرب سيشرع في استقبال الذباب الأرجنتيني بداية من شهر مارس المقبل، وذلك بوتيرة أسبوعية، حيث ستشمل كل شحنة 10 ملايين حشرة، إذ سيصل العدد إلى 44 شحنة بتاريخ الـ15 من ماي 2021.

وفي السياق ذاته أشارت صحف أرجنتينية إلى أن هذه الصفقة كلفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حوالي 200 ألف دولار أمريكي، وذلك بغرض خلق توازن بيئي وحماية القطاع الفلاحي ومكافحة الحشرات الضارة.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم إنتاج الحشرات المعقمة في مقاطعة سانتا روزا، على بعد 90 كيلومترا شرق ميندوزا الأرجنتينية، حيث يراهن المغرب على هذا الذباب الذي جرى تعقيمه، من أجل الحد من تكاثر الذباب المتوسطي، حيث يتم إطلاق ذكور الذباب الخاضع للتعقيم عبر الجو في المناطق التي يغزوها الذباب المتوسطي، من أجل إحداث منافسة بينها وبين ذكور الذباب الآخر خلال فترة التزاوج.

للإشارة، فإن حشرة الذباب المتوسطي كانت قد تسببت في خسائر للاقتصاد المغربي سنة 2016، عقب حظر الولايات المتحدة الأمريكية استيراد الحوامض المغربية، بعد أن ضبطت شحنتين للكليمونتين كانتا تحتويان على هذه الحشرة الضارة، قبل أن تقرر الولايات المتحدة الأمريكية استئناف استيراد الحوامض من المغرب أواخر سنة 2017.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك