كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | كلميم واد نون.. لقاء لتقييم وتتبع منجزات المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

كلميم واد نون.. لقاء لتقييم وتتبع منجزات المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 

 انعقد، اليوم الجمعة بكلميم، اللقاء الجهوي السادس ضمن سلسلة اللقاءات الجهوية على المستوى الوطني التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل التقييم المرحلي لمنجزات المرحلة الثالثة للمبادرة، ومناقشة آليات تحسين تنفيذها.

ويهدف هذا اللقاء، الذي حضره، على الخصوص، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية محمد دردوري، إلى إطلاع وتحسيس شركاء المبادرة برؤية وتحديات المرحلة الثالثة، خاصة في مجال تثمين الرأسمال البشري والإدماج الاقتصادي للشباب.

وشكل هذا اليوم التواصلي، الذي نظم بمقر ولاية جهة كلميم- واد نون حضوريا وعن بعد، بمشاركة، على الخصوص، والي جهة كلميم واد نون وعمال أقاليم الجهة، ورئيسة مجلس الجهة، مناسبة لمراجعة وترسيخ المبادئ التأسيسية للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من حيث الرؤية والأهداف والحكامة، وكذا عرض حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاصة بالجهة.

كما تميزت المرحلة السادسة من هذه الجولة الوطنية بمشاركة أعضاء اللجان الجهوية والإقليمية والمحلية للتنمية البشرية، وكذا رؤساء المجالس المنتخبة، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المجتمع المدني.

وذكر السيد دردوري، في كلمة بالمناسبة، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هي ورش ملكي كبير وفريد من نوعه، مشيرا إلى أنه يتم من خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على حصيلة منجزات هذه المبادرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أنه منذ إطلاق مرحلتها الثالثة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وضعت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية العنصر البشري، كرافعة أساسية للتنمية، في صلب اهتماماتها، مؤكدا في هذا السياق على أهمية الأولوية التي أعطيت للتعليم الأولي والطفولة.

من جهته، استعرض والي جهة كلميم- واد نون، محمد الناجم ابهاي، دينامية وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تتوخى تحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك من أجل تنمية سوسيو- اقتصادية بجميع جهات المملكة.

من جهتها، أبرزت رئيسة جهة كلميم- وادنون، السيدة مباركة بوعيدة، أهمية هذه الجولة الميدانية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع التأكيد على التأثير والأصداء الإيجابية التي خلفتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستويين الوطني والدولي.

وشكل هذا اليوم التواصلي، فرصة لإثراء النقاش مع مختلف الفاعلين بشكل مكن من مراجعة وترسيخ المبادئ التأسيسية للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من حيث الرؤية والأهداف والحكامة، وكذا عرض حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاصة بجهة كلميم- واد نون.

واختتمت فعاليات هذا اللقاء بتقديم توصيات لتحسين الحكامة والنجاعة في تنفيذ مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة كلميم- واد نون.

يشار إلى أن لقاء كلميم يندرج ضمن 12 اجتماعا تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برئاسة الوالي المنسق الوطني للمبادرة، بمقرات ولايات الجهات الاثني عشر للمملكة، بمشاركة وازنة لكل الفاعلين المعنيين بتدخلات المبادرة، والتي تضم أزيد من 16 ألف متدخل من الإدارة الترابية، والمصالح اللاممركزة، والمنتخبون وممثلي المجتمع المدني.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك