كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | العيون - الساقية الحمراء.. العملية الانتخابية تمر في ظروف جيدة وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

العيون - الساقية الحمراء.. العملية الانتخابية تمر في ظروف جيدة وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

تجري الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية بجهة العيون - الساقية الحمراء في ظروف جيدة، تتميز بالاحترام التام للإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن أجل توفير الظروف الملائمة لهذه العملية وتمكين الهيئة الناخبة بهذه الجهة، التي تصل إلى 236 ألفا و 132 ناخبا وناخبة، من أداء واجبها الوطني في أحسن الظروف عبأت السلطات المحلية 548 مكتبا للتصويت و62 مكتبا مركزيا، ووضعت جميع الوسائل الضرورية، من مواد تعقيم وكمامات رهن إشارة المواطنين لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

فعلى مستوى إقليم العيون، الذي يعرف تنافس 2013 مرشحا ومرشحة في هذه الانتخابات للظفر بـ 143 مقعدا، في إطار الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية، قامت السلطات المحلية بتعبئة 264 مكتبا للتصويت، 34 مكتبا مركزيا.

وفي إقليم السمارة، الذي يخوض به 1127 مرشحا ومرشحة غمار انتخابات 8 شتنبر 2021، للفوز بـ 131 مقعدا، في إطار الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية على مستوى الإقليم، تمت تعبئة 123 مكتبا للتصويت، و12 مكتبا مركزيا.

اما إقليم بوجدور، الذي يتبارى فيه 444 مرشحا ومرشحة، للفوز بـ 89 مقعدا، في اطار استحقاقات ثامن شتنبر، فقد عبأت السلطات المحلية 102 مكتبا للتصويت و11 مكتبا مركزيا.

وبإقليم طرفاية، حيث بلغ عدد المرشحين المتنافسين للفوز بـ 89 مقعدا، 284 مرشحا ومرشحة، في إطار الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية على مستوى الإقليم، فقد عبأت السلطات المحلية 59 مكتبا للتصويت و5 مكاتب مركزية.

ويخوض غمار انتخابات 8 شتنبر، على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، 3868 مرشحا ومرشحة، للظفر بـ 431 مقعدا، في إطار الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية.

ويتكون مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء من 39 مقعدا موزعة على 16 مقعدا مخصصا لإقليم العيون، و9 مقاعد لإقليم بوجدور، و9 مقاعد لإقليم السمارة، و5 مقاعد لإقليم طرفاية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك