كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | مناصب لاعوان سلطة جدد بكلميم ، هل ستمنح بناءا على مبدأ الإستحقاق وولاد الدار اولى، او انها ستمنح للمحظوظ

مناصب لاعوان سلطة جدد بكلميم ، هل ستمنح بناءا على مبدأ الإستحقاق وولاد الدار اولى، او انها ستمنح للمحظوظ

 

يدور نقاش واسع بكلميم أن السلطات المحلية بعمالة الاقليم وافقت على تخصيص مناصب لاعوان سلطة جدد وذكرت مصادر متطابقة ان السلطات المحلية  عممت  مذكرة داخلية لرؤوساء الملحقات الادارية الخمسة بنفود الترابي الحضري من أجل تمكينها من أسماء تتوفر فيهم الشروط المطلوبة المعمول بها  .

بعد تحول بعض المقدمين إلى نجوم عند المغاربة، على غير العادة، مثلما ظهر بعضهم  منذ  جائحة كورونا   متحدثاا إلى السكان  من مكبرات الصوت ،يحذرونهم  ويحثوهم على ملازمة بيوتهم لمنع تفشي الفيروس القاتل. وكان وقع حديثه أقوى من خطابات بعض الوزراء والمسؤولين .

جائحة كورونا كشفت قوة ومكانة المقدم والشيخ داخل النسق المجتمعي باعتباره  نواة أساسية في هرمية السلطة والمجتمع ،صورة المقدم والشيخ  ودوره الريادي كذالك في إنجاح حملة التقليح الوطنية ومراقبة المكثفة لهذه العملية منذ إنطلاقها وسهر على أجرتها .

ويبقى لشيخ والمقدم أدوار طلائعية لايمكن حصرها قبل وبعد ظهور جائحة كورونا ....

وفي سياق متصل فهناك أعوان عرضيين غير (مرسمين ) يشتغلون لسنوات طوال آملهم الوحيد هو الادماج في سلك أعوان السلطة خصوصا ان بعضهم إشتغل لاكثر من ثلاثة سنوات بدون ملل ولا كلل، هذه الفئة تستحق الادماج والترقية معا نظيرا لعملهم المضني فاغلبهم لايتقضى أجرة شهرية .

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك