كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | مهزلة التوظيفات في بعض الإدارات العمومية بجهة كلميم وادنون

مهزلة التوظيفات في بعض الإدارات العمومية بجهة كلميم وادنون

في ظل ارتفاع مهول لنسبة البطالة بجهة كلميم وادنون والتي تقارب% 20 لدى حاملي الشواهد العليا تصر العديد من الإدارات بالجهة على انتقاء أطرها من خارج كفاءات المنطقة و الذي يدل على ذلك ما تعيشه بعض الإدارات العمومية التي ارادتها الرؤية الملكية أن تكون قريبة من بعض الفئات من المواطنين مجاليا وإنسانيا على غرار المقاولات والمستثمرين.

 و على سبيل المثال يمكن ان نشير الى إدارة المركز الجهوي للاستثمار التي أفرغت من الكفاءات بالجهة و تم استقطاب مديرها من العاصمة الرباط كموظف بسيط في مركز جهوي للاستثمار بجهة أخرى وذلك قد يكون إقصاء للكفاءات بالجهة، و قد يكون أيضا عدم اكثرات بهم بالبث و المطلق من الأصل.

وعلى غرار هذه السياسة المقيتة والتي تقلل من همم شبابنا، و بذات المركز فقد تم استقدام اغلب الأطر من خارج الجهة واحدا تلو الآخر ومجموعة تلو مجموعة على مرآ من المنتخبين و السلطات المحلية وللأسف بدعم من جهات بعيدة مسافة وثقافة عن الجهة خصوصا إذا ما استحضرنا أننا لسنا عنصريين بل ندافع عن سياسة القرب الغائبة تماما عن صناع القرار وكأننا لازلنا لم نخلع عنا عباءة و وصاية المركزية وفي تضاد تام مع الجهوية.

في منصب مثل "رئيس قسم إنعاش ودينامية المجال الترابي" على سبيل الذكر لا الحصر ماذا سيقدم وماذا سيفقه فيه من استقدم من مدينة خارج الجهة وهلم جرا.

هذا المجال الذي لن يعرف أغواره إلا من هو ابن الجهة وعندما نقول الجهة نعني بها الجهة ما لها وما عليها اقتصاديا وسياسيا وتاريخيا واجتماعيا وثقافيا انه المركز الجهوي للاستثمار بجهة كلميم وادنون وليس أي إدارة.

متى يستفيق الشباب بالمنطقة و متى يستفيق مسؤوليها .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك