كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | مشروع شبيكة الطاقي الجديد، هل سيتحقق حلم الاستثمار بوادنون أم سيكون كاسبيقه ... ترقبو تحقيقا كاملا عن الملف

مشروع شبيكة الطاقي الجديد، هل سيتحقق حلم الاستثمار بوادنون أم سيكون كاسبيقه ... ترقبو تحقيقا كاملا عن الملف

 

عرضت شركة مستثمرة مغربية،   في مجال الطاقات المتجددة والبديلة أمام انظار اللجنة الجهوي للإستثمار بجهة كليميم وانون يوم الثلاثاء الماضي مشروع إستثماري مهم بجماعتي الوطية والشبيكة، باقليم طانطان لإنجاز محطة لتوليد الطاقة الريحية والشمسية بحجم إستثماري  يبلغ  20  مليار دولار (178.38 مليار درهم)، على مساحة تبلغ 14 ألف هكتار، من شأنها توفير فرص  مباشرة وغير مباشرة بالمنطقة .


المشروع الذي تقدمت به الشركة و الذي يعتبر من اضخم المشاريع الكبرى التي يمكن ان توفر مناصب شغل تعد بالألاف لفائدة ابناء المنطقة، و تفيد الوثيقة التي توصلت بها الساقية نيوز ان المشروع سيوفر في مرحلة الإنجاز فقط ما يعادل  15 الف منصب شغل مباشر إضافة إلى 30 الف منصب شغل غير مباشر.


من جهة اخرى طرح العديد من المتابعين و المهتمين بالشأن الجهوي و المحلي تساؤلات كثيرة حول امكانيات و احتمالات تنزيل المشروع اذا تمت الموافقة عليه، حيث طرحت الكثير من المخاوف من ان يكون المشروع مجرد فكرة من الخيال يحالو البعض استغلالها من اجل مصالح يعرفها الجميع، و لا زلنا ننتظر ظهور مشروع ابواب كلميم الذي لا زال متجمدا في مكانه، و مشروع الشبيكة متعطلا منذ سنوات.

لنا عودة للمشروع في مقالات اخرى تفصيلية ...

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك