كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | مجلس جهة كلميم واد نون يصادق على ميزانيته برسم السنة المالية 2021 وسط سخط و غضب اعلاميي الجهة

مجلس جهة كلميم واد نون يصادق على ميزانيته برسم السنة المالية 2021 وسط سخط و غضب اعلاميي الجهة

صادق مجلس جهة كلميم واد نون، اليوم الاثنين خلال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر أكتوبر، على ميزانيته برسم السنة المالية 2021 ، والتي تبلغ 406 مليون و 362 ألف درهم.

كما صادق أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة، التي عرفت انسحاب فريق العدالة والتنمية احتجاجا، بالخصوص، على عدم انعقاد اللجان، ولا سيما لجنة المالية التي ينص القانون التنظيمي على أن تعرض عليها النقاط المتعلقة بالمالية لدراستها واحالة تقرير مفصل بخصوصها على المجلس ، كذلك على برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2019، وبرمجة الفائض التقديري للسنة المالية 2020.

ويبلغ الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2019 حوالي 65 مليون وو342 ألف درهم.

أما الفائض التقديري للسنة المالية 2020 فيبلغ 155 و 413 ألف درهم.

كما صادق المجلس على الاتفاقية المتعلقة بتتبع إنجاز الطريق الإقليمية الرابطة بين أنامر وأغوليد على طول 18 كيلومتر بجماعة أنفك إقليم سيدي إفني، والمدرجة ضمن برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية مع المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بجهة كلميم واد نون، والمديرية الاقليمية لنفس القطاع بسيدي إفني.

و من جهة اخرى فقد انسحبت مجموعة من الصحفيين من الجلسة الأولى للدورة العادية للمجلس.

وبرر الزملاء انسحابهم من جلسة الدورة مع بداية انعقادها، كاحتجاج على مزاجية رئيسة المجلس في تعاملها في كل مرة مع  الاعلام المحلي والجهوي  بدون مبررات قانونية، حيث تم منعهم من ولوج القاعةو تغطية الدورة، وبعد انتظار وقت وجيز  سمح  بدخولهم الى  قاعة الجلسة التي احتضنها قصر المؤتمرات بمدينة كليميم، وحفاظا على مكانتهم الاعلامية  قرروا ان ينسحبون بشكل جماعي لعدم رضاهم عن السلوك المتدني الذي تعاملت به رئيسة الجهة مع السلطة الرابعة.

يذكر أن الجلسة الثانية لهذه الدورة، والتي ستخصص للدراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة بين المجلس والتعاونيات والجمعيات بالجهة، ستعقد يوم 19 أكتوبر الجاري.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك