كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | هكذا مرت اجواء مراسيم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى ال 67 لثورة الملك والشعب بكلميم

هكذا مرت اجواء مراسيم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى ال 67 لثورة الملك والشعب بكلميم

احتضنت قاعة قصر المؤتمرات بمدينة كليميم، مساء اليوم الخميس 20  الجاري، مراسيم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى ال 67 لثورة الملك والشعب، والذي وجهه الملك محمد السادس الى الأمة.


وقد ترأس والي جهة كليميم وادنون " محمد الناجم أبهاي " ، حفل الانصات إلى الخطاب الملكي،  إلى جانب عدة شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين وبرلمانيين، و مسؤولين بالمصالح الخارجية و مؤسسة القضاء، بالإضافة إلى  مجموعة من الفعاليات الجمعوية وعدد من المواطنين والفاعلين السياسيين ورجال الإعلام .


و في هذا السياق فقد افتتحت هذه المراسيم بكلمة السيد لحسن اديحيا النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و اعضاء جيش التحرير بكلميم، حيث تطرق فيها الى مختلف ذكرى ثورة الملك و الشعب و القيادة الرشيدة للملك المغفور له طيب الله تراه جلال الملك محمد الخامس و قيادته للمقاومة ضد المستعمر الفرنسي و كذا كفاح جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه، و الذي عمل على اتمام ما بدأه والده في إطار الكفاح و النضال من اجل تحرير كافة الأراضي من ايدي المستعمرين الفرنسي و الإسباني.


و قد تطرق السيد النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و اعضاء جيش التحرير بكلميم لفضائل هذه الذكرى و اهمية الإحتفال بها و تخليذها في اطار الإعتراف بجهود المجاهدين من المقاومين من ابناء الوطن و على رأسهما الملكين المغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس و جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله تراهما.


و في ختام المراسيم فقد قام السيد الكرف لحبيب القيم على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بكلميم بتلاوة برقية ولاء  و اخلاص مرفوعة الى السيدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك