كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | مختبر ميداني للكشف عن "كورونا" بميناء العيون

مختبر ميداني للكشف عن "كورونا" بميناء العيون

أحدثت السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء مختبرا ميدانيا للكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد في صفوف العاملين بمجال الصيد البحري صنف "السردين" بمدينة المرسى.

و ساعدت عملية الكشف المبكر في المختبر الميداني الذي أحدثته السلطات المحلية بتنسيق مع الجمعية الجهوية لأرباب وربابنة وبحارة مراكب الصيد البحري بميناء العيون، على العودة السريعة لعمل مراكب صيد السردين من خلال أخذ عينات جموع البحارة القادمين من شمال المملكة.

مختبر كوفيد-19 الميداني بالمرسى عجل بأخذ العينات، ما سهل صعود البحارة غير المصابين إلى مراكب صيد السردين"، مشيرا إلى أن "العاملين بما يقارب 90 مركبا للصيد الساحلي، صنف السردين، تم أخذ عيناتهم فعليا قصد تحليلها مخبريا.

و بلغ عدد العينات المأخوذة ما بين أمس الأربعاء واليوم الخميس 13 غشت الجاري 2650 عينة، تعود لبحارة ومهنيين بقطاع الصيد البحري.

و تجدر الإشارة الى ان المختبر الميداني لكوفيد-19 بالمرسى أحدثته الظروف الاستثنائية، درءا لأي خطر لموجة ثانية لفيروس كورونا المستجد عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن الحالة الوبائية بجهة العيون الساقية الحمراء تبقى مستقرة في ظل تسجيل 889 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 863 حالة شفاء، وثلاث حالات وفاة، و22 حالة تخضع حاليا للعلاج بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك