كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | العيون..توزيع تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية

العيون..توزيع تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الأربعاء بالعيون، حفل توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين من التابعين للنفوذ الترابي لعمالة إقليم العيون .

واستفاد من العملية التي كلفت غلافا ماليا بلغ 307677،49 درهم، 10 نزلاء سابقين تابعين للنفوذ الترابي للعمالة المذكورة، من ضمنهم مستفيدتين اثنتين.

كما أن عملية التوزيع التي احتضنها قصر المؤتمرات بمدينة العيون، وعرفت حضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، تمت في احترام تام لكافة التدابير الاحترازية الوقائية المتخذة وطنيا، وذلك لتفادي الإصابة بفيروس ﻛﻮروﻧﺎ اﻟﻤﺴﺘﺠﺪ ﻛﻮﻓﻴﺪ-19.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم موسم 2019-2020، والذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في رمضان 2019 بالدار البيضاء.

وتستند هذه المبادرة إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وعمالة إقليم العيون في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة، تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو- مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمعية شركائها.

 

يذكر أن برنامج دعم المقاولات الصغرى لفائدة النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية يرتكز على مشروع الحياة الفردي الذي يتم صياغته معهم بعد الإفراج عنهم، بناء على عملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج التابعة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع الأطراف المؤسساتية المعنية، وذلك بما يتفق وطبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة وحاجيات سوق الشغل من جهة ثانية، والخصوصية السوسيو-اقتصادية للمنطقة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك