كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | وزيرة اعداد التراب الوطني والتعميروالاسكان والسياسة المدينة نزهة بوشارب تستعرض إسهام الوزارة في دعم المجهود التنموي بالجهة

وزيرة اعداد التراب الوطني والتعميروالاسكان والسياسة المدينة نزهة بوشارب تستعرض إسهام الوزارة في دعم المجهود التنموي بالجهة

جددت السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، التأكيد على الإرادة القوية للوزارة في الانخراط في دعم أوراش التنمية والتأهيل الحضري المفتوحة على مستوى جهة كلميم واد نون، ومواكبة مختلف المجهودات والمبادرات، على أساس استحضار وقع هذه المشاريع وأثرها في تحسين ظروف عيش الساكنة.
جاء ذلك في مداخلة للسيدة الوزيرة، اليوم السبت بكلميم، خلال اللقاء التواصلي لوفد وزاري برئاسة السيد رئيس الحكومة مع مسؤولي ومنتخبي وفعاليات الجهة .

وذكرت السيدة نزهة بوشارب أنه في إطار مواكبة الوزارة للمجهود التنموي ودعمها لقدرات الفاعلين بجهة كلميم واد نون في المجالين الحضري والقروي على حد سواء، عملت على إنجاز أكثر من 11 دراسة عامة واستراتيجية، مضيفة أنه في مجال التهيئة والتنمية القروية، تم إنجاز 33 مشروعا ساهمت فيها الوزارة بنسبة 72% .

أما في مجال التعمير، فقد أكدت السيدة الوزيرة تغطية 73% من مجموع الجماعات الترابية للجهة بوثائق التعمير، في حين بلغ مجموع المجهود العمومي للوزارة في مجال الإسكان ما يناهز 1122 مليون درهم، وهم هذا المجهود إنجاز أكثر من 58 عملية سكنية إضافة إلى التأهيل الحضري ل 26 جماعة ترابية بما يزيد عن 37 مشروعا.

وخلصت السيدة الوزيرة إلى أن تنسيق جهود مختلف الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين يعتبر المدخل الأساسي لتنمية وتأهيل مدن وحواضر هذه الجهة والرفع من جاذبيتها وإشعاعها وتنافسيتها وطنيا ودوليا، وخلق دينامية اجتماعية واقتصادية وسياحية تعود بالنفع على الجهة وعلى ساكنتها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك