كاريكاتير وصورة

الأكورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | العثماني يقود وفد وزاري الى كليميم لإطلاع على الأوراش التنموية

العثماني يقود وفد وزاري الى كليميم لإطلاع على الأوراش التنموية

من  المنتظر أن يحل  رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بجهة كليميم وادنون في الاسابيع  المقبلة على رأس وفد هام يضم عددا من الوزراء وبحضور المدير العام لوكالة تنمية الأقاليم الجنوبية ومسؤولي قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية، وذلك في إطار الزيارات التي يقوم بها إلى مختلف جهات المملكة.

وتندرج  من هذه  الزيارات تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش وخطاب 20 غشت الماضيين، كما تأتي  في إطار التنزيل الفعلي لورش الجهوية المتقدمة.

وستشكل زيارة جهة كلميم وادنون مناسبة سانحة  لتتبع  مختلف المشاريع التنموية بالجهة على مستوى كافة  القطاعات التي تعلب فيها وكالة الجنوب دور عصب  التنمية  بالاقاليم  الجنوبية خاصة  جهة  وادنون التي شهدت  مشاريع  كبيرة بالاقتصاد  التضامني   وهي فرصة لتتبع تنفيذها وتنزيلها.


هذا وسيعقد العثماني والوفد المرافق له جلسة عمل مع والي الجهة بمعية عمال  اقاليم الجهة المحالس المنتخبة بالجهة ، ومدراء المؤسسات العمومية، ورؤساء المصالح الخارجية .

وتدخل  العثماني والوفد الوزاري  لجهة كليميم وادنون الاخيرة  ابعد الزيارات الرسمية  التي قام بها رئيس الحكومة رفقة أعضاء من الحكومة منذ يوليوز 2017 إلى كل جهات المملكة بغرض ترسيخ شعار الإنصات للمسؤولين العموميين والفاعلين في القطاع الخاص، وأيضا الإنصات لمكونات المجتمع المدني المحلي بهدف تسريع تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة، والعمل وفق مقاربة تشاركية للتوقف عند كل ما من شأنه تعطيل أو تأخير الاستثمارات أو المشاريع البنيوية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وكان قد أكد العثماني خلال حلوله بمدينة كليميم نهاية الأسبوع الماضي في إطار نشاط حزبي ان هذه الزيارة تعد ترجمة عملية لسياسة القرب والإنصات، و وفرصة للوقوف على المشاريع التنموية التي تعرفها الجهة، والتشاور بشأن انتظارات الجهة و سير الأوراش الكبرى  والمشاريع التنموية  التي  تشدها  الجهة  تجسيدا  لتوجهات  السامية  لجلالة  الملك  محمد  السادس.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك