كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00
الرئيسية | أخبار جهوية | غلق الحدود و منع من السفر غارج ارض الوطن لمنتخب نافذ و شريك له بكلميم

غلق الحدود و منع من السفر غارج ارض الوطن لمنتخب نافذ و شريك له بكلميم

 

علمت الساقية نيوز ان الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بمراكش قد اصدر امرا بالمنع من مغادرة التراب الوطني و غلق الحدود في وجهه منتخب نافذ رئيس مجلس جماعي سابق و منتخب اخر بذات المجلس بسبب تهم فساد مالي و ملفات فساد في قطاع العقار بكلميم، حيث ذكر مصدر الجريدة ان تم الكشف عن شبكة من المقاولين يستعملها المنتخب النافذ في عملياته المالية المشبوهة.

و كشفت تقارير إعلامية أن بعض رؤساء الجماعات الموجودين ضمن لائحة الإحالة على القضاء، وقعوا في مطب تهريب أموالهم إلى الخارج، حيث ثبتت صحة اتهامات وجهها منتخبون إلى رؤساء جماعات سابقين بالتوفر على حسابات سرية في بنوك سويسرية  .

وأوضحت يومية "الصباح" التي أوردت الخبر أن شبهة تهريب الأموال فتحت الباب أمام وكيل الملك بالرباط، صاحب الاختصاص في إصدار أوامر وإجراءات حماية العملة الوطنية.

وتابع نفس المصدر أن النيابة العامة أصدرت أمرا بالمنع من مغادرة التراب الوطني، في حق منتخبين متورطين في تلاعبات مالية وعمرانية وتواطؤ مع مافيا السطو على العقارات.

هذا، ولم تكتف النيابة العامة بإغلاق المعابر الحدودية في وجه المعنيين بتحقيقات فتحتها الفرقة الوطنية منذ أكثر من سنتين، بل أصدرت أوامر بالتحفظ على ممتلكاتهم وحساباتهم البنكية، كما هو الحال بالنسبة إلى منتخبين سابقين وحاليين في جهة كلميم وادنون.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك