كاريكاتير وصورة

الأكورة


ن ، والقلم وما يسطرون ...

عبدالله حافيظي السباعي، باحث متخصص في الشؤون الصحراوية والموريتاتية

واقع الصحراء والنموذج التنموي المرتقب

الدكتور حمدات لحسن / العيون

الاستثناء المغربي بين الواقع السلطوي والأفق الديموقراطي

حسن الزواوي**أستاذ بجامعة إبن زهر بأكادير وباحث في العلوم السياسية

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | عيد العرش.. الجوهري مرفوقا برئيس الجهة الخطاط ينجا يدشنان عددا من المشاريع والمرافق ''بأمهيريز"

عيد العرش.. الجوهري مرفوقا برئيس الجهة الخطاط ينجا يدشنان عددا من المشاريع والمرافق ''بأمهيريز"

 

أشرف اليوم الإثنين عامل اقليم اوسرد "عبد الرحمان الجوهري" مرفوقا برئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" على تدشين عدد من المشاريع والمرافق كان ابرزها بداية تشييد حوالي 500 مسكن بالاقليم الفتي، حيث يأتي هذا التدشين تخليدا لعيد العرش المجيد   .


و ياتي هذا بعد ان شهد اقليم اوسرد حركية تنموية حقيقية طال انتظارها منذ ان تم تعيين عامل جلالة الملك الحالي على رأس سلطة الإقليم ، حيث اشرف السيد الجواهري على تنزيل الرؤية الملكية التنموية للأقاليم الجنوبية في ما يخص اقليم اوسرد بالشكل المطلوب و وفق المنهجية المطلوبة حيث عرفت الأشغال في مختلف الأوراش تقدما كبيرا و سريعا، و هو ما يدل على جدية العمل بالإقليم و مستوى الكفاءات التي تشرف على تسييره.


وفي نفس الإطار و في سياق الإحتفال بذكرى تربع جلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه في ذكراها 20، اشرف عامل الإقليم ايضا على العديد من التدشينات الأخرى بمركز أمهيريز حيث تم اعطاء إشارة البدأ رسميا في بناء 500 وحدة سكنية كما وعد بها رئيس المجلس الجهوي، حيث سينتهي الانجاز منها في مدة سنتين بغلاف مالي بلغ حوالي 90 مليون درهم.


ويسعى هذا المشروع الهام الذي تشرف عليه وكالة تنمية المشاريع بالجهة، تعزيز العرض السكني وتمكين المنطقة من التهيئة العمرانية الضرورية لتشجيع السكان على الإستقرار و الإستثمار في المنطقة، هذا وانتقل الوفد بعد ذلك الى تدشين دار للضيافة من انجاز المجلس الجهوي بميزانية كلفت حوالي 8,1 مليون درهم، حيث ستعزز المرافق الحيوية بالاقليم وستوفر مكان هام للضيافة بالمدينة الفتية. اذ تجول الوفد بدار الضيافة واضطلع على تجهيزاتها الهامة.

هذا وجرى كذلك منح سيارتي اسعاف لكل من الجماعة القروية بئركندوز والمجلس الاقليمي لأوسرد بتمويل وتجهيز من المجلس الجهوي، وهما سيارتين فائقتي التجهيز ستسهلان عملية نقل المصابين والمرضى من الاقليم.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك