كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | الذكرى 63 من تأسيس الامن الوطني رئيس المنطقة الامنية بكليميم ، يستعرض حصيلته السنوية

الذكرى 63 من تأسيس الامن الوطني رئيس المنطقة الامنية بكليميم ، يستعرض حصيلته السنوية

عرفت صباح اليوم الثكنة للتدتخل السريع التابعة للمنطقة الامنية بكليميم احتفال الذكرى 63 لتأسيس الامن الوطني بحضور والي الجهةوالوفد الرسمي المرافق له وعيان ووجهاء القبائل وفعاليات المجتمع المدني  ووسائل الاعلام .

 

و بعد تحية العلم وجه رئيس المنطقة الاقليمية بكليميم ، كلمته ترحيبيةبهذه المناسبة، أعرب من خلالها  أن تخليد هذه الذكرى ، يأتي كموعد سنوي لإبراز بعض الأعمال الجليلة لهذه المؤسسة الوطنية  بإظهار مكانتها المرموقة ومكانتها المتقدمة باستمرار اعترافا منها بما أضفاه عليها عاهل البلاد  ، من عطفه السامي وما خصها به من عناية مولوية جعلها في مقدمة المؤسسات الوطنية التي تسير بوعي واستبصار ونكران للذات لخدمة رعاياه الأوفياء وذلك بتوفير الأمن وضمان الحريات الفردية والجماعية لتحقيق الأمن والسلم الاجتماعيين مجسدة بذلك ولاءها لشعارها الخالد الله الوطن الملك.   


  وفيما يخص تدبير الحكامة الامنية على صعيد المنطقة الامنية بكليميم تم بلورة مفاهيم الحكامة والنجاعة في الاداء ،تماشيا مع تعزيز الخطة المديرية من خلال تحديث الترسانة التنظيمية لمصالح الأمن حتى تستطيع تقديم اجابات سريعة وملاءمة وقانونية للاشكالات التي تواجهها بشكل يومي مع توطيد القرب الأمني عبر اللقاءات التواصلية مع فعاليات المجتمع المدني بمختلف أطيافها ترسيخا لأفضل أشكال التواصل والانفتاح"

 

 وعرج رئيس المنطقة الامنية حصيلته السنوية للمصالح الامنية بكلميم ، من توقيف 2032 شخصا أحيلوا على العدالة لتورطهم في قضايا مختلفة ما بين ماي 2018 وماي من هذا العام.

واسترسل رئيس المنطقة  ، خلال احتفال أقامته أسرة الأمن بالمنطقة الإقليمية الأمنية بكلميم بمناسبة الذكرى ال63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، تدخلات الشرطة مكنت من توقيف 2032 شخصا أحيلوا على العدالة لتورطهم في قضايا مختلفة ما بين ماي 2018 وماي من هذا العام.

وإستعرض رئيس المنطقة الاقليمية كذالك ، أنه تم توقيف 1170 شخصا مبحوث عنهم من أجل قضايا مختلفة.


وأبرز أنه في إطار العمل اليومي بالمنطقة الإقليمية تم إنجاز 14 ألف و918 بطاقة تعريف إلكترونية بزيادة قدرها 5081 بطاقة مقارنة مع العام الماضي.

وفي إطار جهوده لمحاربة آفة الاتجار بالمخدرات، حجز الأمن التابع لهذه المنطقة 22 كيلوغرام و 361 غراما من مخدر الشيرا و 3 كيلوغرامات و 310 غرامات من مخدر الكيف و352 قرصا مهلوسا و1701 لتر من مسكر الحياة و256 قنينة من المشروبات الكحولية .

وبخصوص تنظيم السير و الجولان، أشار السيد برحو إلى أنه تم استخلاص 6 آلاف و706 غرامات تصالحية جزافية بزيادة 539 غرامة مقارنة مع العام الماضي، بما قيمته مليون و322 ألف درهم، ووضع 452 سيارة مخالفة بالمحجز البلدي بفارق 175 سيارة عن السنة الفارطة.

و تجدر الإشارة أنه منذ  تعيين العقيد برحو  بكليميم  تمت محاربة الجريمة  بكل اشكالها  وارجاع الثقة الامنية للمواطنين  و العمل  على مقاربة  تشاركية  بالادارة  وخلق  مناخ  تواصلي مع  شركاء محليين  قوامه هو  التواصل المؤسساتي الدائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك