كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار محلية | المجلس العلمي بكلميم ينظم دورة تكوينية لفائدة المؤذنين

المجلس العلمي بكلميم ينظم دورة تكوينية لفائدة المؤذنين

في إطار السعي للرقي و تحسين أداء المؤذنين و تنفيذا لما جاء في مذكرات المجلس العلمي لأعلى و تطبيقا لما جاء في البرنامج السنوي للمجلس العلمي المحلي لكلميم خصوصا المحور المتعلق بتكوين القيمين الدينيين، نظم المجلس العلمي المحلي لكلميم و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بكلميم يوم السبت 20 نونبر 2021 بالمعهد العلمي بكلميم، ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا، دورة تكوينية تأطيرية لفائدة المؤذنين، حيث بلغ عدد المستفيدين 60 مؤذنا.

و خلال افتتاح الدورة التكوينية، تقدم السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بكلميم بكلمة ترحيبية اسهلها بشكر المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بكلميم و المؤذنين الحاضرين، مذكرا بمكانة هذه الفئة و مقامهم في الإسلام بما اعده الله لهم من النعيم بفضل مهمتهم النبيلة و الهامة في حياة الإسلام و المسلمين، مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالثوابت الدينية و الوطنية للأمة، و حث المستفيدين من المؤذنين على الحرص و التتبع الجيد لمختلف فقرات هذه الدورة التكوينية التي ستفيدهم في تأدية مهاهمهم الدينية.


و خلال الدورة التكوينية استفاد الحاضرون من مختلف العروض التي القاها السادة أعضاء المجلس العلمي حول موضوع الأذان، و شملت مداخلاتهم و توضيحاتهم الحديث عن أصل و فضل الأذان و كذا التعرف على احكام الأذان و الإقامة في المذهب المالكي، إضافة الى التعرف على الفاظ الأذان و الإقامة المعتمدة في المغرب، بينما شملت اخر المداخلات ألفاظ التهليل.

و عرفت الدورة التكوينية أيضا تنظيم ورشات تطبيقية لتوضيح و تعميق و تطبيق ما ورد في العروض و المداخلات، و فتح باب النقاش و الحوار للإجابة على كل الإستفسارات و الملاحظات.

و اختتمت الدورة التكوينية بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين و تلاوة برقية الولاء و الإمتنان للسدة العالية بالله امير المؤنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك