كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار محلية | كلميم.. ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بـ 0.1 في المئة خلال يوليوز الماضي

كلميم.. ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بـ 0.1 في المئة خلال يوليوز الماضي

بلغ مستوى الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة كلميم، خلال شهر يوليوز الماضي، معدل 105.3، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 0.1 في المئة مقارنة مع يونيو الماضي.

وأفادت مذكرة للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بكلميم - وادنون، بأن الرقم الاستدلالي العام لشهر يوليوز الماضي عرف ارتفاعا بنسبة 0.6 في المئة مقارنة مع نفس الشهر من 2020.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية، سجل تزايدا بنسبة 0.2 في المئة ما بين يونيو ويوليوز الماضيين.

وعزا المصدر هذا التزايد إلى ارتفاع أثمنة السمك وفواكه البحر بنسبة 5.4 في المئة، والفواكه بنسبة 4.1 في المئة، والحليب والجبن والبيض بـ 0.8 في المئة، واللحوم بـ 0.3 في المئة، والزيوت والدهنيات بـ 0.1 في المئة، فيما سجلت أثمنة الخضر انخفاضا بـ 7.6 في المئة.

أما الرقم الاستدلالي لمجموعة النقل، فقد عرف تزايدا بـ 0.8 في المئة نتيجة ارتفاع أثمنة المحروقات وزيوت السيارات السياحية بنسبة 2.8 في المئة ما بين يونيو ويوليوز الماضيين.

وخلال نفس المدة، يضيف المصدر، سجل الرقم الاستدلالي لمجموعة الأثاث والأدوات المنزلية والصيانة العادية للمنزل تزايدا بـ 0.1 في المئة.

ولم يعرف الرقم الاستدلالي لباقي الأقسام، وفق المصدر، أي تغيير خلال يوليوز الماضي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك