كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار محلية | "موسى فقي" محمد يصفع الجزائر ويؤكد أن قرار انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي يقع في نطاق اختصاصه

"موسى فقي" محمد يصفع الجزائر ويؤكد أن قرار انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي يقع في نطاق اختصاصه

أفاد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، أن  قرار اعتماد ممثل دولة إسرائيل لدى الاتحاد الإفريقي يقع في نطاق اختصاصه الكامل دون التقيد بأي إجراء أولي.

وزاد فقي، في بيان توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أن هذا القرار تم اتخاذه على أساس حقيقة الاعتراف بإسرائيل واستعادة العلاقات الدبلوماسية معها بأغلبية أكثر من ثلثي الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وبناء على طلب صريح من العديد من الدول الأعضاء لتحقيق هذه الغاية.

وتابع البيان ذاته أن فقي ذكر أثناء قبول هذا الاعتماد بالالتزام الثابت للمنظمة بالحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، منها الحق في إقامة دولة وطنية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار سلام شامل وعادل ونهائي بين دولة إسرائيل ودولة فلسطين.

 رئيس المفوضية يأمل بإخلاص أن يساهم هذا الاعتماد في تكثيف دعوة الاتحاد الإفريقي للوفاء بمبدأ الدولتين واستعادة السلام.

ويُشير رئيس المفوضية نفسها إلى أن التحفظ الذي أعرب عنه عدد قليل من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي بشأن هذا القرار، يبرر عزمه على إدراجه في جدول أعمال الدورة المقبلة للمجلس التنفيذي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الجزائرية سبق لها أصدرت بيانا أكدت فيه أن قرار مفوض الاتحاد الإفريقي ضم "إسرائيل" كعضو مراقب إلى المنظمة، "اتخذ من دون مشاورات مُوسَّعة ومُسبقة مع الدول الأعضاء"، مشيرةً إلى أنّ "هذا القرار لن يُؤثّر في دعم الاتحاد الثابت للقضيّة الفلسطينية العادلة".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك