كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار محلية | طريق الحلم الرابطة بين جماعة افركط وجماعة تكليت تصبح حقيقة

طريق الحلم الرابطة بين جماعة افركط وجماعة تكليت تصبح حقيقة

الحدث:زيارة ميدانية للطريق الرابطة بين الجماعة الترابية  لتكليت و الجماعة الترابية لأفركط عبر منطقة كير المعروفة بفاكهة الصبار.

الزمان:25/09/2019

قامت يومه  امس التلاثاء لجنة مكونة من عدة قطاعات بزيارة ميدانية الى الطريق الرابطة  بين  الجماعة الترابية لافركط و الجماعة الترابية لتكليت لمعاينة وتتبع تقدم الأشغال و تظم هذه اللجنة كل من رئيس المجلس الجماعي لتكليت السيد مبارك  بوتا و رئيس المجلس الجماعي لافركط السيد مبارك الدهوز وممثل المجلس الاقليمي لكلميم و ممثل وكالة تنمية الاقاليم الجنوبية وكذا ممثل السلطة المحلية. حيث ستمكن هذه الطريق من فتح  ممر  بين هاتين الجماعتيين وتسهيل تنقل  الساكنة ، بشكل يضمن لهم تسويق منتوج فاكهة الصبار والحد  من  ضياع  كيميات هائلة  من هذا المنتوج  المحلي .خاصة أنها تمر عبر مجموعة حقول الصبار المتواجدة بمنطقة كير المعروفة بمناخها المعتدل أثناء الصيف.وبالتالي ستساهم في فك العزلة عن الساكنة والمساهمة في الإستغلال الناجع لفاكهة الصبار، وإسفادة الساكنة من مردوديتها المادية.


كما أن هذه الطريق سيكون لها دور حاسم في تعمير هذه المنطقة و كذا المساهمة في إنتعاشتها سياحيا. وستساهم في تقليص المسافة بين الجماعة الترابية لتكليت ومركز الإقليم حوالي 30 كلم.

وتقدر التكلفة المالية لإنجاز هذه الطريق بمليارين و400 مليون سنتيم .

وقد وصلت نسبة تقدم الأشغال حوالي %40.


وفي سياق متصل قام وفد ممثل بزيارة ميدانية كل من رئيس المجلس الجماعي لتكليت الى جانب ممثلي القسم التقني بولاية كلميم وادنون و ممثل المجلس الاقليمي للوقوف على اكتمال اشغال الطرق المودية الى دواوير تكليت المركز و العين الجديدة والمركت فك  العزلة عن دواوير  التابعة لجماعة تكليت القروية   وذلك يومه الخميس 26 سبتمبر 2019

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك