كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار محلية | التأطير القانوني والمؤسساتي رافعة أساسية لمأسسة قطاع الإعلام” محور لقاء تواصلي ببوجدور”

التأطير القانوني والمؤسساتي رافعة أساسية لمأسسة قطاع الإعلام” محور لقاء تواصلي ببوجدور”

 

شكل موضوع “التأطير القانوني والمؤسساتي رافعة أساسية لمأسسة قطاع الإعلام المحلي” محور لقاء تواصلي نظمته المديرية الجهوية لوزارة الثقافة واالإتصال “قطاع االإتصال” مؤخرا ببوجدور، لفائدة الصحافة المحلية ومدبري صفحات التواصل الإجتماعي بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.


وأبرزت المديرة الجهوية لقطاع الإتصال “فاطمة الأمين” ان هذا اللقاء يهدف بالأساس الى التحسيس وتوعية رجال الصحافة ومدبري مواقع التواصل الإجتماعي بالمؤسسات التعليمية بمستجدات قوانين الصحافة والنشر، وتسليط الضوء على بنودها من اجل فهمها وتدقيق مقتضياتها.


وأضافت السيدة “فاطمة الأمين” ان هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببوجدور، والذي يندرج في اطار سلسلة اللقاءات التي تعقدها المديرية الجهوية الإتصال مع رجال الصحافة والإعلام بأقاليم جهة العيون الساقية الحمراء، يروم ايضا مد جسور التواصل، والعمل على مأسسة قطاع االعالم المحلي وإطالع الصحافيين المحليين على المستجدات القانونية في القطاع، واالستماع الى انشغاالتهم واالكراهات التي يواجهونها خالل أداء مهامهم.


ونوهت بانخراط المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببوجدور في مبادرة التحسيس بمستجدات القوانين التي تهم مدبري مواقع التواصل الإجتماعي بالمؤسسات التعليمية داعية الى تضافر الجهود من اجل توعية التالميذ ومرتادي هذه المواقع بالقوانين التي تحكم هذا القطاع.

ومن جهته اكد المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية ببوجدور نور الدين العولي، على أهمية هذا اللقاء من أجل التعريف بمضامين ومستجدات

قوانين الصحافة والنشر ، مشيرا الى ان القطاع اليوم أصبح يعرف تطورا متواصال مما يفرض تكوينا مستمرا وخاصة بعد إخراج الترسانة

القانونية المتجددة المواكبة لهذا التطور الى حيز التنفيذ.


واشاد السيد “العولي”، بالمناسبة بمبادرة المديرية الجهوية لقطاع الإتصال بالعيون، والتي تسعى الى خلق دينامية تواصلية بين القطاعات ، وماسسة التواصل على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية.

كما شكل هذا اللقاء فرصة الطالع الحاضرين على الدور الذي تقوم المديرية الجهوية الإتصال بالعيون والآفاق التي يمكن الإشتغال عليها لتقوية قدراتهم وتمكينهم من التداريب والتكوينات التي تهم الرقي بهذا القطاع.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك