كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | General | الأشغال بالطريق السريع تيزنيت - العيون - الداخلة تصل مراحل متقدمة

الأشغال بالطريق السريع تيزنيت - العيون - الداخلة تصل مراحل متقدمة

أكد مصدر مطلع بالمديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم واحد بين تيزنيت والداخلة، أن نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تزنيت- الداخلة، تجاوزت 38 في المائة، حيث يشمل توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم واحد ل 9 أمتار بين مدينتي العيون والداخلة .

وأوضح المسؤول ذاته، أن الأشغال انتهت في مقطع كلميم – زرويلة (إقليم كلميم)، وتجاوزت الأشغال في المقطع الرابط بين تزنيت وسيدي بوعدلي نسبة 70 في المائة (إقليم سيدي إفني)، وتجاوزت 53 في المائة في المقطع الرابط بين النقطة الكيلومترية 1187 (واد درعة) ومدينة الوطية (إقليم طانطان)، وبمختلف المقاطع الأخرى أكد المسؤول، أن نسبة الأشغال تتراوح ما بين 17 في المائة و67 في المائة.

وأشار الى أنه تم إنجاز 7 (سبع) منشآت فنية من أصل 16 ، فيما انطلقت الأشغال بجميع المنشآت الأخرى المتبقية، وينجز هذا المشروع الضخم على أزيد من 1000 كيلومتر بين تزنيت والداخلة، مرورا بالعيون، بميزانية تناهز 10 مليارات درهم.

وسيمكن إنجاز هذا المشروع من تقليص مدة وكلفة التنقل وتحسين سيولة حركة السير ومستوى الخدمة والسلامة الطرقية، كما سيسهل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية للمملكة والمراكز الرئيسية للإنتاج والتوزيع.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك