كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | تعليم | الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بكلميم تصدر بيانا ضد ما اسمته قرارات جائرة ضد بعض مناضليها

الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بكلميم تصدر بيانا ضد ما اسمته قرارات جائرة ضد بعض مناضليها

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري

      الثانويات العمومية بالمغرب

الفرع  الجهوي كلميم وادنون

                                                                                                                                  كلميم في 03/07/2020      
                          بيان

في ظل النجاح الكبير الذي عرفته جميع محطات الموسم الدراسي 2019/2020 بدء من الدخول المدرسي مرورا بمرحلة التعليم عن بعد التي فرضتها جائحة كورونا وصولا الى الاستحقاق الوطني المتمثل في امتحانات الباكلوريا بدورتيها العادية و الاستدراكية ، رغم الاكراهات و الاختلالات التي رافقت هذا الموسم على الصعيدين الجهوي و المحلي .

وفي الوقت الذي كانت هيئة الادارة التربوية تنتظر تشجيعا  و تنويها بهذا النجاح يأبى المدير الجهوي و بعض المديرين الإقليميين إلا أن يتنكروا لكل هذه الانجازات من خلال اتخاذ قرارات جائرة تكرس الاستخفاف بمجهودات هذه الهيئة .

وبعد التداول مع المكاتب الاقليمية حول الوضع التعليمي بالجهة و ما أل اليه ، فإن المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب بجهة كلميم وادنون يعلن ما يلي :

ü    تسجيله باعتزاز كبير المواقف المشرفة للشغيلة التعليمية بالجهة بمختلف فئاتها و مساهمتها بحس وطني صادق في إنقاذ الموسم الدراسي و ضمان الاستمرارية البيداغوجية .

ü    تثمينه لبيان المكتب الوطني الصادر بتاريخ 29 يوليوز 2020 .

ü    مساندته لمدير ثانوية طارق بن زياد بفاصك و طاقمه الاداري إثر القرار الجائر المتخذ في حقه من طرف مدير الاكاديمية .

ü    رفضه إقحام الادارة التربوية في الصراعات السياسية و الحسابات الانتخابية بالجهة ( ثانوية طارق بن زياد بفاصك ، ثانوية ابن خلدون لقصابي ،  نموذجا....) .

ü    تسجيله لمجموعة من الاختلالات التدبيرية بجل المديريات الاقليمية للجهة  ، والتي كانت موضوع لقاء سابق مع مدير الاكاديمية( العدة ، دفاتر التحملات الخاصة بالتدبير المفوض ، التجهيزات ، منحة دعم مدرسة النجاح ، الموارد البشرية ، تأهيل المؤسسات ...)

ü    رفضه لطريقة تعامل الاكاديمية و المديريات الاقليمية مع الشكايات الكيدية مجهولة المصدر .

ü    استنكاره لطريقة إعلان نتائج الدورة العادية للباكلوريا بمديرية اسا - الزاك.

ü    رفضه للتعويضات الهزيلة الخاصة بامتحانات الباكلوريا و طريقة صرفها على عكس جميع الاكاديميات التي تم التوصل بها كاملة غير مجزأة ، وكذا تأخير صرف التعويضات الجزافية بمديريتي كلميم و سيدي افني .

وفي الختام يدعو المكتب الجهوي النقابات التعليمية بالجهة الى دعم و مساندة الجمعية في الدفاع عن هيئة الادارة التربوية ، كما يهيب بجميع المنخرطات و المنخرطين الى رص الصفوف و التعبئة استعدادا لخوض محطة نضالية حاسمة مع بداية الدخول المدرسي المقبل

                           وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب إطارا مهنيا مناضلا و مستقلا



                                                                         المكتب الجهوي

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك