كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | تعليم | العرض التكويني بجهة كلميم واد نون يروم منح إمكانية الولوج للتعليم العالي لأبناء الجهة

العرض التكويني بجهة كلميم واد نون يروم منح إمكانية الولوج للتعليم العالي لأبناء الجهة

كلميم- أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم السبت بكلميم، أن العرض التكويني بجهة كلميم واد نون يروم منح إمكانية الولوج للتعليم العالي لأبناء وبنات الجهة.

وأبرز السيد أمزازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب زيارة أجراها للمدرسة العليا للتكنولوجيا، أن هذه المؤسسة تستضيف 800 طالب موزعين على ثمانية مسالك بين مسالك تؤهل للدبلوم الجامعي في التكنولوجيا وأخرى للإجازة المهنية في هذا التخصص.

كما تضم المدرسة، يضيف المسؤول ذاته، شعبا إضافية على درجة بالغة من الأهمية مثل شعبة الطاقات المتجددة والمعلوميات، مشيرا إلى أنه سيتم إحداث مسلك خاص بالهندسة داخل المدرسة.

ويقوم السيد أمزازي بزيارة إلى جهة كلميم واد نون ضمن وفد وزاري يرأسه رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني، في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

وبهذه المناسبة يعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

وتعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة والوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك