كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | تعليم | ‎كلميم..حفل استقبال على شرف التلاميذ المشاركين في المعرض الدولي للنشر والكتاب.

‎كلميم..حفل استقبال على شرف التلاميذ المشاركين في المعرض الدولي للنشر والكتاب.

أقام السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، يوم الاثنين الماضي بمقر الأكاديمية بكلميم، حفل استقبال على شرف التلميذات والتلاميذ، رفقة مؤطريهم، تقديرا لمشاركتهم المتميزة والمتألقة في المشاركين في الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بمدينة الدار البيضاء من 07 إلى 16 فبراير 2020، بحضور السيدات والسادة: رئيس قسم الشؤون التربوية وفريق العمل بالقسم ذاته، وممثلة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان، وعضوة اللجنة الإقليمية للتعليم الاولي، وممثل مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.

وقد استمتع 17 تلميذة وتلميذا رفقة أربعة مؤطرين خلال الفترة الممتدة من 08 الى 10 فبراير الجاري من برنامج رحلة غنية بالأنشطة التربوية والترفيهية المنظمة من قبل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة كلميم وادنون بشراكة وتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديريات التابعة لها، ضمن البرنامج الذي وضعه المجلس الوطني لحقوق الإنسان على هامش المعرض الدولي.

ورحب السيد المدير في كلمة بالمناسبة بالتلاميذ والأطر المرافقة لهم، موجها الشكر والتنويه إلى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان باعتبارها صاحبة هذه المبادرة التربوية الهامة والداعمة لها، إلى جانب أنشطة تربوية أخرى تشتغل الأكاديمية بشراكة معها بهدف التعريف بالتراث اللامادي للجهة.

وعبر السيد المدير عن أمله أن يتقاسم التلاميذ المشاركون ما عايشوه مع نظرائهم ليمتد أثر هذه الزيارة إلى باقي المؤسسات التعليمية بالجهة.

وبدورهم عبّر التلاميذ خلال جلسة تقاسمية عن شكرهم العميق للأكاديمية واللجنة الجهوية وكذا مجهودات واهتمام الأطر المرافقة الذين وفروا لهم شروط الراحة والاستمتاع، وعن سعادتهم من خلال تجاوب الجهات المنظمة والمسؤولين بالمعرض والجمهور مع الأنشطة التي قدموها، والاستحسان التي لقيته، فضلا عن استضافتهم من قبل أحد أبناء المنطقة ببيته، كما اعتبروها فرصة للتعرف على أصدقاء جدد من جهات أخرى، ومناسبة لحضور أروقة عديدة لكتاب ومؤلفين من أبناء الجهة بالمهجر.

ويتوخى المنظمون من هذه الزيارة زرع في نفوس المتعلمات والمتعلمين حب القراءة والمطالعة وترسيخ ثقافة ومبادئ التربية على المواطنة وحقوق الانسان في صفوفهم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك