كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | تعليم | ا.ع.ش.م. يصدر بيــــــــــــــــــــــــــان للــــــــــــــــرأي العــــــــــــــــــام : لا تنمية حقيقية بدون ربط المسؤولية بالمحاسبة

ا.ع.ش.م. يصدر بيــــــــــــــــــــــــــان للــــــــــــــــرأي العــــــــــــــــــام : لا تنمية حقيقية بدون ربط المسؤولية بالمحاسبة

   تابع المكتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب بكلميم  ما آلت إليه نتائج تحقيقات وزارة التربية الوطنية بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم وادنون و كذا بالمديرية الإقليمية بكلميم  ، و انسجاما مع خطنا النضالي في الدفاع عن المدرسة العمومية و حق النشئ في تعليم عصري و علمي و ديمقراطي ،و الدفاع عن حقوق و مكتسبات الطبقة الشغيلة بشكل عام .فإنه من الواجب علينا التعبير عن موقفنا اتجاه  ما سبق ذكره  ، ونسجل بالتالي ما يلي :

- نشيد بموقف وزارة التربية الوطنية –و لو أنه جاء متأخرا جدا-  في التعاطي مع من يشتبه في تورطهم في سرقة المال العام ، و نطالب بملاحقة جميع المتورطين و بدون استثناء ؛و عدم الاكتفاء بتقديم أكباش فداء و الذين نعرف أن من بينهم من كان ضحية فقط  . 

- نطالب الوزارة الوصية بتقديم ملف التحقيقات للعدالة ليقول القضاء المختص كلمة الفصل فيها .

- نحمل إدارة الأكاديمية في العهد السابق كامل المسؤولية إزاء الوضع الكارثي الذي خلفت ورائها ، و الذي دفع ثمنه الجميع و في مقدمتهم عمال و عاملات الحراسة و النظافة  ،حيث لم ترف من أجلهم " عين الرحمة" لهشاشة  وضعهم الاجتماعي و الاقتصادي . 

- نشيد بروح المسؤولية المواطنة التي أبان عنها مدير الأكاديمية الحالي في تدبير الشأن التعليمي الجهوي و نحثه في ذات الوقت على الاستمرار و بنفس النهج لما هو أفضل للمنظومة التعليمية بالجهة .

- نؤكد على أن نضالاتنا مع رفاقنا في التنسيق النقابي  للنقابات التعليمية الجهوية  في مواجهة  الفساد في العهد السابق للأكاديمية هو تعبير عن مستوى النضج الذي بلغته الشغيلة التعليمية بشكل خاص  و عموم الشغيلة  بالجهة.

- نطالب بالإسراع في تنزيل النموذج التنموي الجديد و خصوصا في شقه المتعلق بتدبير أبناء المنطقة للشأن المحلي  ، و  ربط المسؤولية بالمحاسبة  و عدم الإفلات من العقاب ، و إعمال الحكامة الجيدة في تدبير المرفق العمومي .

- نطالب من جميع الوزارات أن تحذو حذو وزارة التربية الوطنية و تخلص المرافق العمومية بجهة كلميم وادنون  من براثن الفساد المتجذر  و تعمل بمبدأ " من أين لك هذا ؟ "  و خصوصا في قطاعات اجتماعية حساسة كالصحة و الفلاحة و العدل و التجهيز و النقل ...

- ندق ناقوس الخطر حول خطة ممنهجة لضرب كفاءات المنطقة و إبعادها عن تدبير قطاعات حساسة .

- نشيد بالنضالات  النوعية  التي يقودها نساء و رجال الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بكلميم  في مجموعة من القطاعات : التعليم ؛الصحة؛ التكوين المهني ؛قطاع الاسكان و سياسة المدينة ؛الوكالة الحضرية ؛قطاع سيارات الأجرة ؛الشبيبة و الرياضة ؛قطاع صناع الأسنان ؛شركة أوزون ...

 

إننا من داخل المكتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب بكلميم نؤكد مواصلتنا على  درب مواجهة بؤر الفساد أينما وجدت متسلحين بإيماننا الراسخ  في الدفاع عن قضايا و هموم المواطن المغربي .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك