كاريكاتير وصورة

الأكورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | ثقافة وفن | جمعية الصداقة للثقافة والفن بالزاك تنظم المهرجان الثاني للكتاب ما بين 31 دجنبر 2019 و09 يناير 2020

جمعية الصداقة للثقافة والفن بالزاك تنظم المهرجان الثاني للكتاب ما بين 31 دجنبر 2019 و09 يناير 2020

نظمت جمعية الصداقة للثقافة والفن بالزاك المهرجان الثاني للكتاب، ما بين 31 دجنبر 2019 و09 يناير 2020، تحت شعار:" الكتاب بوابة المستقبل " بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- ومساهمة من المجلس العلمي المحلي وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي لاسا-الزاك والمجلس البلدي للزاك والمجلسين الجماعيين للمحبس وتويزكي.

اليوم الافتتاحي كان بمركزية مجموعة مدارس ابن العقول، حيث تم عرض أشرطة وثائقية تحسيسية بأهمية الكتاب والمطالعة كما تم تنظيم مسابقة للتلخيص اختتمت بتقديم جائزتها للتلميذة الفائزة بها.

نفس الشيء بمدرسة الفتح يوم الخميس 02 يناير 2020 صباحا، حيث كان تلامذتها على موعد مع عرض عدة أشرطة توعوية بأهمية القراءة ومسابقة للتلخيص فازت بها تلميذة كذلك.

أما يوم الجمعة 03 يناير 2020 فقد نظمت الجمعية برحاب ثانوية ارغيوة التأهيلية ندوة أطرها الاستاذ الباحث عبد السلام كوماني حول موضوع قراءة في مشروع بحثه لنيل شهادة الدكتوراه باللغة الانجليزية وعرفت تتويج التلميذ العصامي ياسين بنور بهدية من الجمعية نظير اجتهاده في تعلم اللغة الانجليزية عن طريق المطالعة وكذا تقديم تذكار وشهادة تقدير لمؤطر الندوة.

يوم السبت 04 يناير 2020، بثانوية النصر الاعدادية، تم تنظيم مسابقة في تلخيص المقروء وتتويج الفائز بها.

مساء يوم الاثنين 06 يناير 2020، بفرعية بئر 06 بجماعة المحبس، التابعة لمجموعة مدارس ابن العقول، نظمت الجمعية أمسية قرائية بامتياز تلتها مسابقة في التلخيص انتهت بتتويج الفائزة بها.

أما صباح الثلاثاء 07 يناير 2020 فقد كان تلامذة مدرسة عمر بن الخطاب على موعد مع مسابقة في التلخيص سلمت جائزتها للتلميذة الفائزة بها تلاها نقاش مستفيض حول ضرورة ارجاع الكتاب الى مكانته اللائقة به. مساء الاربعاء 08 يناير 2020 شد مكتب الجمعية الرحال إلى جماعة تويزكي اين توجد فرعية تويزكي التابعة لمجموعة مدارس 03 مارس إذ استفاد تلامذتها من أمسية تنشيطية وترفيهية لم تخل من التركيز على التوعية والتحسيس بضرورة الاقبال على القراءة والكتاب كما تم توزيع مجموعة من القصص على التلاميذ ليقرأوها في حينها.

اليوم الختامي كان بمدرستي التعليم الخصوصي بالزاك، حيث استهل صباحه بتنشيط وترفيه وعرض أشرطة كارطونية حول القراءة لفائدة تلامذة مدرسة براعم المستقبل وانتقلت اللجنة المنظمة بعد ذلك إلى مدرسة عهد التميز أين أين كان تلاميذها على موعد مع شرائط توعوية وتحسيسية بأهمية الكتاب ثم مسابقة في التلخيص توجت في ختامها تلميذتان مناصفة.

يشار إلى أن الجمعية، قدمت لمدراء وأطر جميع المؤسسات أين كانت أنشطة المهرجان شواهد تقديرية وأغنت مكتباتها بهبات لكل واحدة منها على شكل مصاحف وقصص وروايات وكتب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك