كاريكاتير وصورة

الأكورة


ن ، والقلم وما يسطرون ...

عبدالله حافيظي السباعي، باحث متخصص في الشؤون الصحراوية والموريتاتية

واقع الصحراء والنموذج التنموي المرتقب

الدكتور حمدات لحسن / العيون

الاستثناء المغربي بين الواقع السلطوي والأفق الديموقراطي

حسن الزواوي**أستاذ بجامعة إبن زهر بأكادير وباحث في العلوم السياسية

الوعاء_العقاري بالصحراء الثروة المستباحة

متابعة : محمد سالم بنعبد الفتاح

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | ثقافة وفن | العيون تحتفي بالمسرح الحساني

العيون تحتفي بالمسرح الحساني

تحتفي مدينة العيون بالمسرح الحساني على امتداد أسبوع من خلال تقديم عروض مسرحية حسانية وتكريم عدد من الفنانين والمبدعين ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العيون للمسرح الحساني، وذلك في الفترة الممتدة من 26 إلى 29 يوليوز الجاري.  وتحتضن دار الثقافة أم السعد بالعيون فعاليات هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية مادس للثقافة والفنون الدرامية بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك احتفاء بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، وتفعيلا لعقد البرنامج الخاص بتمويل وإنجاز مشاريع التنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك سعيا للارتقاء بالمكون الثقافي للجهة، والمساهمة في التنشيط الثقافي والفني بجهة العيون الساقية الحمراء.

وسيشهد مهرجان العيون للمسرح الحساني تكريم عدد من الفنانين والمبدعين في مجال المسرح، وتقديم عروض مسرحية حسانية. وخلال أيام المهرجان ستنظم ورشات تكوينية لفائدة هواة ومحترفي المسرح، كما سيتم تنظيم ندوة حول "توظيف التراث في المسرح: الحكاية الشعبية الحسانية نموذجا" بمشاركة كتاب وأساتذة وباحثين. كما سيتم تنظيم لقاء مفتوح لتقديم وتوقيع مسرحية "لوزيعة" للكاتب المسرحي الحسين الشعبي.

ويتميز المهرجان بحلول فرقة مسرحية من إسبانيا ضيفة شرف على الدورة الأولى والتي ستقدم عرضا مسرحيا لجمهور المهرجان وذلك من أجل تعزيز أواصر التواصل مع مختلف الثقافات والتجارب المسرحية الدولية. 

ويأتي تنظيم مهرجان العيون للمسرح الحساني في إطار الدينامية الثقافية والفنية التي تعرفها جهة العيون الساقية الحمراء، وسعيا لجعله موعدا سنويا للتواصل والتبادل الفني بين مختلف المشتغلين في مجال المسرح، والعمل على تعزيز قدراتهم ومعارفهم من خلال دورات تكوينية يشرف عليها خبراء وأساتذة في مختلف التخصصات المسرحية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك