كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | بلاغات | بلاغ صحفي حول انعقاد الدورة الحادية عشرة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون

بلاغ صحفي حول انعقاد الدورة الحادية عشرة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون

انعقد يومه الأربعاء 11 شتنبر 2019 على الساعة الثالثة زوالا بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة كلميم واد نون، المجلس الإداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون في دورته الحادية عشرة.

وترأس هذا الاجتماع المفتش العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيد عبد الغني أبو هاني بحضور السيد كاتب عام ولاية جهة كلميم واد نون والسادة الكتاب العامون لعمالتي إقليمي أسا– الزاك وسيدي إفني والسيد ممثل عامل إقليم طانطان والسادة أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة.

         بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، افتتح رئيس المجلس الإداري بالنيابة السيد عبد الغني ابو هاني المفتش العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أشغال الدورة الحادية عشرة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون بكلمة ترحيبية بالسادة أعضاء المجلس الإداري للوكالة الحضرية.

ثم تمت قراءة الفاتحة ترحما على روح فقيد أسرة الوكالات الحضرية المرحوم الحضيكي الحسين رئيس مديرية الدراسات والطبوغرافيا بالوكالة الحضرية لتارودانت تيزنيت طاطا و رئيس مديرية الدراسات والطبوغرافيا بالوكالة الحضرية لكلميم واد نون سابقا، كما تم تكريم زوجته من طرف السيد رئيس المجلس الغداري نيابة عن وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والوكالة الحضؤية لكلميم واد نون.

 

ثم بعد ذلك خلال قام السيد مدير الوكالة الحضرية لكلميم واد نون بالنيابة السيد محمد النجار بتقديم عرض حول حصيلة عمل الوكالة الحضرية برسم سنة 2018 وبرنامج عملها لسنة 2019 والبرنامج التوقعي للفترة الممتدة ما بين سنتي 2020 و2021.

وفي ختام هذه الدورة، سيقوم المجلس الإداري بالتداول والمصادقة على النقط التالية عليها : 

1.             المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للوكالة الحضرية لكلميم واد نون برسم سنة 2018؛

2.             المصادقة على برنامج عمل الوكالة برسم سنة 2019 والبرنامج التوقعي 2020-2021 ؛

3.             الموافقة المبدئية على مشروع ميزانية سنة 2019 ؛

4.             الإسراع بتفعيل التوصية المتعلقة بالتقاعد التكميلي؛

5.             الإسراع بتفعيل النظام الهيكلي الخاص بالوكالة الحضرية لكلميم واد نون؛

6.             المصادقة على تعديل الملحق رقم 1 لنظام الصفقات العمومية الخاص بالوكالة الحضرية لكلميم واد نون والمتعلق بلائحة الخدمات التي يمكن أن تكون موضوع عقود أو اتفاقيات خاضعة للقانون العادي، وذلك بإضافة الخدمات التالية:

-         التدقيق المالي؛

-         المساعدة المحاسباتية؛

-         النشر والإعلان؛

-         المساعدة المعمارية وتصاميم إعادة الهيكلة.

7.             إضافة التراخيص المتعلقة بالأذون عن تقسيم العقارات إلى لائحة الخدمات المؤدى عنها بمبلغ 0.20  سنتيم عن المتر المربع دون احتساب الرسوم.

8.             الموافقة المبدئية على مشروع الميزانية لسنوات 2019 - 2020 - 2021؛

9.             المصادقة على تعديل التوصية رقم  10 المصادق عليها بالإجماع خلال الدورة الرابعة للمجلس الإداري بتاريخ 13 يوليوز 2012 والمتعلقة بالخدمات المؤدى عنها لفائدة الوكالة الحضرية لكلميم وادنون وذلك بإعفاء من الأداء لجميع مكونات المشاريع المقدمة من طرف مديرية الأملاك الدولة، و يسري مفعول هذه التوصية ابتداء من تاريخ 01/01/2020 وذلك على غرار المشاريع المستثناة المقدمة من طرف الجماعات المحلية أو من طرف وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك