النشرة البريدية

الرئيسية | الأكورة

الأكورة

دراسة ميدانية: المجتمع المدني والفعل السياسي بالأقاليم الصحراوية

يعتبر المجتمع المدني فاعلا أساسيا في معادلة تحديث المجتمع و دمقرطة الدولة، إذ يتوفر على مقومات مؤثرة اجتماعيا وسياسيا تؤهله للعب هذا الدور التاريخي. و ... (التفاصيل...)

المشاركة السياسية للشباب وأحزاب القبيلة

  إن ظاهرة عزوف الشباب عن المشاركة السياسة والحزبية، وتفضيله الانزواء للتدوين أو التغريد في مواقع التواصل الاجتماعي، هو نتاج فعلي لغياب قدرة الأحزاب السياسية ببلادنا (التفاصيل...)

في ذكرى 30 مارس ... نحنُ لهمَ أمل .. وهُمَ لنـآ حياة

تعرف الإعاقة حسب تعريف منظمة الصحة العالمية: بأنها العجز في وظيفة الجسم أو هيكله، أو تقيّد نشاط للجسم، فيصعب على المعاق ممارسة مهنة أو عمل (التفاصيل...)

أحمد كوريتو، يشخص المشهد الحزبي الجهوي وواقع النخبة الزائفة...

  واقع مشهدنا  السياسي الجهوي اليوم يوضح بما لايدع مجالا للشك بأن العمل الحزبي لايقوم على تراهات القبلية  في أقبح تجلياتها ولا عن عنجهيات العنصرية القاتلة (التفاصيل...)

الوطنية بوجهة نظر بسيطة

الوطنية إيمان وخلق وسلوك وإحساس لا يقبل المساومة، يجعلها المواطن واقعا ملموسا يتجسد في حبه للدين وولائه لوطنه وطاعته لولي امره ومشاركته الفاعلة في تنمية (التفاصيل...)

هل تتحرك عدالة و تنمية الصحراء بعد تصريحات العثماني؟

تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم أمس بقبة البرلمان حول معضلة السكن بأقاليم الصحراء ليست الأولى و لن تكن الأخيرة في مسلسل التصريحات المبنية (التفاصيل...)

رجال رحلو في صمت، لكن بطولواتهم و تضحياتهم ستظل في الأدهان

#الرحيل_المنسي ..... في هذا الزحام وتحت وطأة الضجيج لأحداث متسارعة لا تترك فاصلة للتأمل يرحل رجال عنا رجالات أفنو حياتهم وإنخرطو بكل روح وطنية في سلك (التفاصيل...)

حرب البوليساريو.. العقيدة القتالية الهشة..

  في اعتقادي لا ينبغي الاعتماد على الجوانب التقنية واللوجيستيكية لقياس مدى جاهزية البوليساريو للدخول في الحرب المزعومة، فرغم ما يعتري العوامل المادية من وهن بسبب (التفاصيل...)

الموظفة في الجماعات الترابية (على ضوء ندوة بعنوان دور المرأة في التنمية المحلية)

من هي الموظفة الجماعية ؟ الموظفة الجماعية هي احدى النساء العاملات والتي تعاني بين ضرورتين ملحتين وهما عالمها الاسري الخاص بها والسعي للتفوق في مجالها الوظيفي (التفاصيل...)

محمد سالم عبد الفتاح يكتب عن تجربته داخل الجناح الاعلامي لحبهة البوليساريو مرور بالتحاقه بمايسمى الحركة التلاميذية

حينما تشربت فكر البوليساريو في عمر المراهقة، لم أتردد للحظة واحدة في الاندفاع بكل طاقتي لخدمة مشروعها السياسي منذ الوهلة الأولى..   انخرطت في ما يعرف بالخلايا (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 191 | عرض: 1 - 10