كاريكاتير وصورة

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | 24 ساعة | لجنة إنقاذ طانطان تعقد لقاءا مع مستشار السفير المغربي بفرنسا

لجنة إنقاذ طانطان تعقد لقاءا مع مستشار السفير المغربي بفرنسا

عقدت لجنة انقاذ طانطان  لقاءا يوم الاربعاء 18 مارس 2015 مع مستشار السفير شكيب بن موسى ، بحضور قيدومة السفارة المغربية بفرنسا.

و تم التطرق الى مجموعة من المشاكل التي تعاني منها ساكنة طانطان: المشاريع المغشوشة، النظافة و التلوث البيئي الذي يعرفه الاقليم، انقطاع الماء الصالح للشرب، غياب الامن و انتشار ظاهرة السرقة، الخدمات الصحية.

و طالبت اللجنة بتولي اطباء عسكريين تدبير قسم المستعجلات للمستشفى الاقليمي كحل اولي، و أكد اعضاء لجنة انقاذ طانطان على مطلبهم المستعجل بإيفاد لجنة المحاسبة من المجلس الاعلى للحسابات لإفتحاص مالية عمالة اقليم طانطان و المجلس البلدي و المجلس الاقليمي.

و طالبت اللجنة بشكل رسمي من المجلس الاعلى للحسابات للبحث في كل الاختلات التي يقف وراءها بعض المهندسين و التقنين و بعض الرؤساء بالاقليم الذين اشرفوا و أشروا على مجموعة من المشاريع المغشوشة، و طالبت اللجنة أيضا : التحقيق في الخروقات التي تعرفها المقالع و في اسباب فشل السلطة المتمثل في فشل شخص العامل في تغيير الواقع المزري و الدفع بالاقليم على غرار عمال أخرين.

 

وتعهدت السفارة في هذا اللقاء الذي استغرق أكثر من ساعتين بدعم هذه المطالب التي تعكس الصالح العام و أكدت أنها سترسل هذه المشاكل و الخروقات لكل الجهات المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك